ترامب يعلن حربه على العرب وهذا هو الدليل !


 
منذ اول يوم قرر فيه ترامب خوض الانتخابات الرئاسيه فى امريكا كان قد اخذ عهد على نفسه لدوله الاحتلال عند توليه الحكم انه سوف يوافق على نقل السفاره الاسرائيليه من تل ابييب الى القدس كما كان يحلمون دائما بتحقيق ذلك ومن الواضح ان ترامب لديه عزم كبير جدا على تحقيق هذا الحلم لهم  والذي كان يراه الاسرائليين انه حلم بيعد المنال عنهم تماما ولكنهم مازالوا يتمسكون به حتى الان.


وهذا ما اخبر بيه السفير الامريكي الجديد لدي اسرائيل والذي اكد انه يرغب فى العلم والعيش ايضأ بداخل القدس فهذا هو المكان الذي يحلم بيه والذي يليق بالسفاره الامريكيه فى اسرائيل .
هذه الازمه المطروحه الان بعد قرار ترامب ورغبته فى تحويل مسار السفاره الى القدس يعد هذا اعتراف رسمي من اكبر الدول الاوربيه بالاستيطان الاسرائيلى فى فلسطين وما يحاولون فعله الان هو جعل القدس عاصمه له وهذا هو الحلم الاسرائيلى المزعوم فهل يتحقق على يد ترامب !!




ويؤكد محللون ان اقدام امريكا على هذا القرار يعني وبشكل واضح انها مضطربه وغير واضحه فى قراراتها على الاطلاق فيكف لها ان تكون صاحبه المفاوضات لحل الازمه الفلسطينيه الاسرائليه  وبعد ذلك تضع مثل تلك القرارات والتي تعد غدرأ وطعنأ فى الظهر .فمن المفترض ان هذا التصرف سيضع ترامب فى ازمه حقيقيه امام المجتمعات الدوليه لانها حقأ تحتاج الى تبرير واضح لمواقفها الغير واضحه النوايا .

ليست هناك تعليقات