اعراض الاصابه بالسرطان الشرجي


أصبح مرض السرطان من أكثر الأمراض انتشارا وخاصة في الفترة الأخيرة، ومرض السرطان له العديد من الأنواع المختلفة، واليوم نتحدث عن سرطان الشرج، وهذا النوع من السرطان يصيب الكثير من الأشخاص وبالأخص في الفترة الأخيرة أصبح أكثر انتشارا ولكن الكثير  من الأشخاص لا يمكنهم التعرف على هذا المرض بسهولة حيث إن أعراضه شبيهة بأعراض مرض البواسير، ولذلك يجهل الكثير من الأشخاص التشخيص الصحيح لسرطان الشرج ويعتقدون أنه مجرد مرض البواسير.
ويصاحب مرض سرطان الشرج العديد من الأعراض المختلفة والكثيرة ولكنها تكون شديدة عن الإنسان وتجعله غير قادر على ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي ومن أهم تلك الأعراض:
1- الشعور بألم شديد في فتحة الشرج وبالأخص عن التبرز، كما يصاحب تلك الآلام حكة شديدة حول فتحة الشرج ومن الداخل أيضا، ويشعر المصاب بعدم القدرة على الجلوس ولا الحركة بشكل طبيعي وكذلك تعيق عمله.
2- حدوث نزيف شديد من فتحة الشرج ويكون عبارة عن دم سائل ويكون لونه مائل إلى اللون الأحمر الفاتح.
3- حدوث بعض التورم البسيط وذلك حول فتحة الشرج وبجانبها ويكون ذلك التورم في الغالب صلب.
4- نزول بعض الإفرازات والتي تكون كريهة الرائحة من فتحة الشرج وتكون في الغالب لزجة وغريبة الشكل وليست إفرازات دموية.
5- قد يصاحب أيضا مريض سرطان الشرج ظهور بعض العلامات الأخرى في الأمعاء والمعدة، وذلك يكون عن طريق حدوث اضطرابات شديدة في الأمعاء، وحدوث ضعف في الأمعاء، فهذا يكون من علامات الإصابة بسرطان الشرج.

عندما يشعر المصاب بجميع تلك الأعراض يجب عليه فورا استشارة الطبيب المختص في مجال الجراحة وهو سوف يحدد الخطوات التي يتم بها علاج هذا النوع من السرطان والطبيب وحده من يحدد إذا كان الأمر بحاجة إلى اللجوء للعمليات الجراحية.

ليست هناك تعليقات