طرق تساعدك على الخشوع فى الصلاه ..هام لغايه !


تعتبر الصلاة من أهم أركان الإسلام حيث جعل الله لها أهمية كبيرة جدا، حيث إن اللقاء الوحيد بين العبد وربه، والله سبحانه وتعالى جعل الصلاة هي أول الأشياء التي سوف يحاسب عليها العبد وعلى التقصير فيها، والكثير يصلون لله ولكنهم ينسون أمرا هاما في الصلاة وهو الخشوع، حيث إن الخشوع هو الركن الأساسي في الصلاة ولا تصح الصلاة إلا في حالة الخشوع والوقوف بين يدي الله سبحانه وتعالى، والكثير يفقدون تلك اللذة الكبيرة وهي الخشوع أثناء الصلاة، وعليك عزيزي أن تعلم أن الخشوع لا يمكن أن يكتمل إلا بوجود بعض الخطوات التي يجب عليك إتباعها للحصول على الصلاة الصحيحة والتمتع بلذة الخشوع الكامل لله سبحانه وتعالى ومن أهم تلك الخطوات:
·       الخطوة الأولى التي يجب عليك إتباعها هي الابتعاد تماما عن الأماكن المزدحمة أثناء الصلاة فحاول بقدر  الإمكان أن تجد مكان بمفردك، ولكن للرجال فإن المكان الوحيد الذي يحدث فيه الخشوع هو المسجد بين جموع المصلين.
·       حاول التغيير قدر الإمكان من السور القصيرة التي ترتلها في صلاتك حتى تستشعر التركيز بشكل أكبر أثناء الصلاة ولا تشعر بأن الصلاة روتينية في قراءة نفس الآيات التي اعتدت عليها.
·       يجب مراعاة أن يكون لكل ركن من أركان الصلاة الوقت المخصص له والصلاة بهدوء وطمأنينة، حيث إن الصلاة بالعجلة والإسراع تخلو من الخشوع.
·       يجب مراعاة الوضوء قبل موعد الصلاة بفترة بسيطة ومن ثم يتم الجلوس لفترة مع الاستعداد للصلاة بشكل جيد عن طريق الدعاء ببعض الأدعية حتى تستشعر روح الصلاة والتركيز.

·       يجب عدم التلفت أثناء الصلاة ومحاولة تثبيت النظر في موضع السجود فقط، وحاول فصل عقلك عن العالم والمشاكل والضغوط وغيرها من شهوات الدنيا.

ليست هناك تعليقات