5 رجال اخبر عنهم النبي الكريم سيظهرون فى اخر الزمان


قد علمنا عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أن 5 رجال سوف يخرجون للناس في آخر الزمان ويكونون هؤلاء من علامات الساعة الكبرى وقد ورد ذكرهم في بعض الأحاديث النبوية الشريفة والأحاديث القدسية أيضا.

الأول ” القحطاني “
وهو رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه ليكونوا معه ويتبعون كلامه ويكونوا في خدمته بمنتهى الشدة والقسوة، و يذكر أن قحطان قبيلة بها العرب العراة والضعاف.

والثاني ” الجهجاه “
يزعم البعض أن الجهجاه هو نفسه القحطاني و لكن ورد فى حديث أخر ما ينفى هذا الأمر لأن القحطاني من الأحرار ، و الجهجاه من الموالي .

والثالث ” المهدي المنتظر “
فقد أخبر رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام أنه من آل بيته ويكون أسمه نفس اسم رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام ، و يقوم بالحكم لمدة سبع سنوات وينشر العدل في الأرض بعد أن ملئها الظلم.

والرابع” المسيح الدجال “

والدجال يعد أخطر فتنة على المؤمنين في هذا الوقت رغم أنه رجل عادي مثل البشر وقد وصفه رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بأنه قصير وأجعد في شعر رأسه وأحد عينيه مثل عنبة طافية ، وهذا وصفه من حيث الخلقة له فهو في هيئته مثل البشر .

والخامس ” عيسى بن مريم ”

وقد تحدث رسولنا الكريم عنه أنه هو من يقتل الميسح الدجال في هذا الزمان ويقوم بكسر الصليب ثم يقوم بقتل الخنزير لينشر دين الله الحق بعيد عن كل تلك الأشياء التي تكاد أن تفتك بدين الكثيرين وتفتنهم.

ليست هناك تعليقات