وصفه طبيعيه منزليه للتخلص من شيب الشعر نهائيأ


يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تحول لون الشعر للون الأبيض وهذا الأمر الذي يطلق عليه الشيب، وهذا الأمر يكون مصدر إزعاج وحرج الكثير من السيدات، وبالأخص في حالة إذا ظهر هذا الشيب على الشعر في سن مبكر، وذلك لأنه من المعروف أن شيب الشعر من أهم علامات التقدم بالسن، ولذلك تسعى المرأة دائما لضرورة التخلص من هذه المشكلة، وذلك عن طريق اللجوء لعمل العديد من الصبغات من أجل إخفاء الشعر الأبيض بشكل نهائي، ولكن هذه الأمور يمكن أن تتسبب في تلف الشعر وتساقطه وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تضر الشعر بشكل كبير، واليوم جئنا لكم بهذه النصائح التي يمكنها أن تساعد على التخلص من الشعر الأبيض بشكل نهائي، ومن أهم تلك النصائح:.
1- في البداية يجب على كل شخص أن يقوم بالإكثار من تناول الأطعمة التي تكون متضمنة المأكولات البحرية وأيضا الأطعمة الغنية بمنتجات الألبان والإكثار من تناول اللبن لأن ذلك يساعد على تأخير شيب الشعر.
2- الإكثار من تناول الشيكولاتة فهي تساعد على تأخر علامات شيب الرأس وتأخر علامات الشيخوخة وذلك أيضا بجانب فوائدها المختلفة للجسم.
3- يتم خلط كمية مناسبة ومتساوية من زيت السمسم وزيت اللوز بشكل جيد وبعد ذلك يتم وضع هذين المكونين على فروة الرأس والشعر ويتم تدليك الشعر جيدا بهذين المكونين ويترك على الشعر لمدة ربع ساعة ويتم تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

4- أيضا من المكونات الطبيعية التي يمكنها القضاء على شيب الرأس هو البصل فهي يفيد في التخلص من الشعر الأبيض بشكل طبيعي وفعال وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس جيدا بماء البصل أو عصيره، ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة تقريبا وبعد ذلك يغسل الشعر بالطريقة العادية.

ليست هناك تعليقات