فائده وضع اليد اليمني تحت الخد الايمن كما اوصانا النبي صلى الله عليه وسلم


كان يأمرنا الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم بالعديد من الأمور في حياتنا اليومية وأثناء تناول الطعام وأيضا أثناء النوم وهناك الكثير من الأمور ا لتي كان ينصح بها الرسول صلى الله عليه وسلم أصحابه بضرورة المحافظة عليها، وبعض هذه الأمور يفعلها الكثير من الأشخاص إتباع لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقط، ولا يقوم أحد بالتفكير في الفوائد العظيمة التي تنتج عن ذلك.
ومن أهم الأمور التي كان الرسول ينصح بها هي ضرورة النوم على الجانب الأيمن مع مراعاة وضع اليد اليمنى تحت الخد\ الأيمن أثناء النوم، والكثير من الأشخاص يفعلون ذلك دون العلم بمدى الفوائد الكبيرة التي سوف تعود عليهم من ذلك حيث أجريت العديد كمن الدراسات على هذا الموضوع لمحاولة معرفة السبب وراء وضع اليد اليمنى بالأخص تحت الخد الأيمن، وما السر في دعوة التي صلى الله عليه وسلم لذلك الأمر.
وبالفعل توصلت تلك الدراسات التي أجريت بشأن هذا الموضوع أن وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن يساعد بشكل كبير على إعطاء المخ الراحة والهدوء والاسترخاء وهذا ما يساعد على النوم العميق وبشكل هادئ.
كما أضافت تلك الدراسات أن وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن هو من الأمور العلاجية الطبيعية التي تعالج الأشخاص الذين يعانون من التوتر والقلق، وتنفيذ هذا الأمر يجعل هؤلاء الأشخاص يستغنون عن الأقراص المنومة التي يلجأ إليها الكثير للحصول على الراحة والنوم.

كما أضافت تلك الدراسة أن النوم على الجانب الأيمن هو بمثابة وقاية من العديد من الأمراض الخطيرة والتي من أهمها أمراض القلب، وذلك لأن النوم على الجانب الأيمن مع وضع اليد تحت الخد أيضا يساعد على تقليل المجهود على القلب في ضخ الدم.

ليست هناك تعليقات